ads
menuالرئيسية

احتفاء كبير بفيلم «ليل خارجي» في مهرجان مراكش السينمائي

قوبل عرض الفيلم المصري “ليل خارجي” بحفاوة كبيرة، ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان مراكش السينمائي، بحضور المخرج أحمد عبد الله السيد وأبطاله كريم قاسم وشريف الدسوقي ومونتيرة العمل سارة عبد الله.

وحضر العرض أيضا من النجوم المصريين المتواجدين بالمهرجان كل من بشرى وسارة عبد الرحمن إحدى بطلات مسلسل سابع جار.

الفيلم إنتاج شركة حصالة وتوزيع أفلام مصر العالمية. أنتج بدعم من ”كانون“ بالشرق الأوسط – ونجوم إف إم، ومثل مصر في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام ٢٠١٨.

وتدور أحداث الفيلم عن ثلاثة أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى، يجدون أنفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوها، ”مو“ المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد، ”توتو“ بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى، و”مصطفى“ سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين ”مو“ يحاول كل منهما إثبات القوة والقيادة، بينما تقع ”توتو“ بين رحي هذا الصراع، في تجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها القاهرة في أعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا أنهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم.

الفيلم بطولة كل من كريم قاسم ومنى هلا وشريف قاسم ومشاركة متميزة لعدد كبير من النجوم من ضيوف الشرف، هم بترتيب ظهورهم بالعمل على قاسم وأحمد مجدي وبسمة وأحمد مالك وعمرو عابد، ومن تأليف شريف الالفي وإخراج أحمد عبد الله السيد.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123