ads
menuالرئيسية

محافظ القاهرة يبحث تنشيط التعاون مع عمدة فلوريدا بجمهورية أوروجواي

استقبل  خالد عبد العال، محافظ القاهرة، كارلوس انثيسو، عمدة مدينة فلوريدا بجمهورية أوروجواي الشرقية، والوفد المرافق له، الذي يزور القاهرة حاليًا، ضمن زيارة قصيرة لتنشيط العلاقات بين البلدين، عقب زيارة رئيس أوروجواي للقاهرة، دعمًا لروابط الصداقة بين شعبي الدولتين.

حضرت اللقاء، السفيرة ماجدة بركة، نائب مساعد وزير الخارجية لسفراء دول أمريكا اللاتينية، والسفير انريكي ريبيرو، سفير أوروجواي الشرقية بالقاهرة.

وأكد المحافظ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، تقدير الشعب المصري لدولة أوروجواي شعبًا وحكومة وامتداد علاقات الصداقة بينهما على مدى 90 عامًا على كل المستويات، مشيرًا إلى أن زيارة رئيس أوروجواي لمصر خلال الفترة الماضية، أكبر دليل على عمق العلاقات بين البلدين.

وأوضح، أنه جار العمل على إعداد بروتوكول تعاون بين القاهرة ومونتفيديو عاصمة أوروجواي؛ لتبادل الخبرات والمعلومات في كل المجالات وخاصة تبادل زيارات الشباب والزراعة وإدارة المخلفات الصلبة.

ومن جانبه، أوضح السفير انريكي ريبيرو، أن الوفد الذي يضم عددًا من رجال الأعمال في أوروجواي، التقى خلال زيارته المثمرة للقاهرة بكثير من المسئولين المصريين لتنشيط الفرص التجارية المتاحة والعمل على وجود منتجاتها بالسوق المحلي المصري، وكذلك تسويق المنتجات المصرية بأوروجواي والدول المجاورة بما يحقق التوازن التجاري بين البلدين.

وأشاد عمدة فلوريدا، كارلوس انثيسو، بحسن الاستقبال بالقاهرة، بخاصة أن زيارة الوفد لمصر جاءت بعد زيارة رئيس أوروجواي، وكدعم للعلاقات بين الدولتين، مشيراً إلى أهمية موقع مصر الجغرافي في زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123