ads
menuالرئيسية

المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الأربعاء 5 ديسمبر 2018م

 

تشارك المملكة العربية السعودية في فعاليات الدورة السادسة من ملتقى “بكره أحلي” لذوي القدرات الخاصة الذي نظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية بمركز الهناجر للفنون، وافتتحه أمس الاثنين رئيس الصندوق الدكتور فتحي عبد الوهاب.

تمثلت مشاركة المملكة في الملتقى عبر ثلاث مواهب سعودية، وجهن جميعهن الشكر لقيادة وحكومة المملكة على رعايتها لذوي الاحتياجات الخاصة، ودعمها في السماح لها بالمشاركة وتمثيل المملكة في معارض خارجية.

الموهبة الأولي هي الكاتبة الروائية “الهام بنت علي الحارثي” التي ألقت جزء من كتابها الجديد “إعاقتي سر لياقتي”، الذي يتضمن قصة معاناة لحالة من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه من خلالها “الحارثي” رسالتين، الأولى، رسالة شكر وتحفيز لذوي الاحتياجات الخاصة، والثانية رسالة للمجتمع ليتقبلهم ويدعمهم.

الموهبة الثانية هي الفنانة التشكيلية “انتصار بنت إبراهيم الهدلق” التي شاركت بلوحتين فنيتين في معرض الأعمال الفنية، ودعت إلى توسيع نطاق المشاركة السعودية لتشمل ترشيحات من فئات الصم وضعاف السمع، موجهة شكرها لمصر وحكومتها على هذا الملتقى.

الموهبة الثالثة هي المصورة الفوتوغرافية “أمل بنت عبدالعزيز أبو حميد” التي أكدت عبر مشاركتها بصورة فوتوغرافية أن الإعاقة ليست حجة للتوقف عن تحقيق الأحلام، لكنها فرصة يجب استثمارها جيداً ليبدع صاحبها، ويترك أثراً جميلاً وبصمة خالدة في أذهان وقلوب الجميع.

يقام الملتقى بمشاركة عدد من الدول العربية منها، سلطنة عمان، المغرب، ليبيا بالإضافة إلى مصر، وذلك في مجالات الفنون التشكيلية، المسرح، الاستعراض، الموسيقى والغناء، الشعر، القصة القصيرة.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123