menuالرئيسية

مصر تستضيف تدريبات لدول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب بقاعده محمد نجيب العسكرية

التدريب ينفذ لأول مرة بجمهورية مصر العربية بمشاركة ثلاث دول إفريقية ضمن المجموعة الأولى

في إطار إهتمام القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة بدعم العلاقات العسكرية مع الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة ، تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب بين عناصر دول تجمع الساحل والصحراء ، والذي ينفذ لأول مرة بجمهورية مصر العربية ويستمر حتى الرابع عشر من ديسمبر الجارى بقاعدة محمد نجيب العسكرية .

حيث بدء التدريب باصطفاف القوات المشاركة من مختلف الدول وتنظيم معرضاً للأسلحة والمعدات المشاركة فى التدريب لتوحيد المفاهيم وتحقيق الدمج بين القوات والتنسيق على تنفيذ البرامج التدريبية المخططة .

ويشارك فى التدريب عناصر من القوات الخاصة لكلاً من مصر والسودان ونيجيريا وبوركينا فاسو ضمن المجموعة الأولى ، للتدريب على أسلوب التعامل مع التهديدات الإرهابية المختلفة كالجماعات المسلحة وتحرير الرهائن ، ويهدف التدريب إلى تحقيق التجانس بين القوات الخاصة الإفريقية، وتدريب القوات على العمل كفريق واحد مع قوات الدول الصديقة والتدريب على سرعه رد الفعل تجاه المواقف التكتيكية الطارئة طبقاً لأعمال القوات على الأرض  .

وتنقسم الدول الإفريقية المشاركة فى التدريبات إلى عدة مجموعات تنفذ على مراحل زمنية مختلفة لتشمل مختلف الدول الأعضاء فى تجمع الساحل والصحراء بما يساهم فى دعم أمن وإستقرارالقارة الإفريقية ومواجهه التهديدات والتحديات التى تتعرض لها دول القاره .

ads

تابعنا على الفيس بوك