ads
menuالرئيسية

الصحة تحذر من 6 مستحضرات بالسوق لعلاج السرطان

أصدرت إدارة التفتيش على الصيدليات التابعة للإدارة العامة للشئون الصيدلية بوزارة الصحة عددا من المنشورات التحذيرية -حصلت «فيتو» على نسخة منها- ضد مستحضرات مهربة بالسوق المصري وأدوية حيوية لعلاج السرطان، فضلا عن أدوية تم ضبطها بالسوق المحلي مغشوشة ليس لها أي مرجعية علمية.

وبالمنشور رقم 90 لسنة 2018 طالبت وزارة الصحة بضبط وتحريز ما يوجد في السوق المحلي من عبوات مهربة لمستحضر imbruvica 140 mg، موضحة الفرق بين العبوات الأصلية التي يدون عليها السعر بالجنيه المصري والعبوات المهربة مدون عليها السعر باليورو، وهو يستخدم لعلاج أحد أنواع الأورام وهو سرطان اللوكيميا الليمفاوية المزمنة وحاصل مؤخرا على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأمريكية.

وأكدت وزارة الصحة توزيع المنشور التحذيري على جميع المستشفيات العامة والخاصة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية في حالة عدم وجود فواتير للشراء.

ووفقا للمنشور رقم 89 لسنة 2018 طالبت وزارة الصحة بضبط العبوات المهربة من مستحضر zytiga وهو عقار يستخدم لعلاج حالات سرطان البروستاتا المتاخرة ويسعر جبريا بــ21 ألفا و685 جنيها.

ووفقا للمنشور رقم 91 لسنة 2018 حذرت الصحة من مستحضر genotonorm solution pre-filled concentrated حيث أفادت وزارة الصحة أنه لا يتم إنتاج هذا المستحضر مما يدل على وجود حالات من التهريب والغشالتجاري.

 

ووفقا للمنشور رقم 88 لسنة 2018 طالبت وزارة الصحة بضبط المستحضرات ” ايرون كبسول وميجاترون كبسل وكروم زيتا كبسول حيث لا يتم إنتاج تلك المستحضرات.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123