menuالرئيسية

الصحة تعلن افتتاح عيادات الكشف المبكر عن أورام الثدى 15 يناير بـ3 محافظات

أكدت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحى، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “100 مليون صحة” للكشف عن فيروس سى والأمراض غير المعدية مثل السكر والضغط والسمنة تستهدف فحص 50 مليون مواطن .

وقالت رئيس هيئة التأمين الصحى، خلال الندوة التثقيفية الثانية لأمراض الكبد وفيروس سى والأمراض غير المعدية اليوم السبت، بمعسكر  الأمن المركزى بمنطقة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية تحت رعاية اللواء أحمد اسكندر مساعد الوزير لقطاع الأمن المركزى وبرعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إنه تم الاتفاق على عمل سلسلة من الندوات بمعسكرات الأمن المركزى للتوعية بمخاطر فيروس سى والأمراض غير المعدية وطرق الحماية منها  لتأمين الشخص وأسرته من الاصابات المرضية .

وأضافت أن نسب الشفاء من فيرس سى بالأدوية الجديدة بلغت 100%، مؤكدة أن مبادرة 100 مليون صحة توفر أحد العلاجات بالمجان، مشيرة إلى أن الفحص يشمل طلاب المدارس ويتم تقديم العلاج للمصابين على نفقة التأمين الصحى .

وكشفت الدكتورة سهير عبد الحميد، أن التأمين يقوم حاليا بدعم كافة المبادرات الرئاسية وتنفيذها خاصة بين طلاب المدارس كما حدث مع مبادرة الطلاب للكشف عن التقزم والأنيميا والسمنة والتى استهدفت 41 ألف طالب بالمرحلة الابتدائية، وتابعت: “شاركنا فى مبادرة الكشف عن فيروس سى بين الطلاب فى المراحل الثانوية وتم فحص 500 ألف طالب وطالبة وسيتم فحص ما يقرب من 500 ألف آخرين”.

وتابعت :”نقوم حاليا بالتعاون مع صندوق تحيا مصر بعمل مبادرة مليون نظارة لتلاميذ المرحلة الابتدائية من ضعاف النظر، بينما دشنا مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدى لمنتفعات هيئة التأمين الصحى، مؤكدة أن عيادات الكشف ستبدأ عملها 15 يناير المقبل فى 3 محافظات، مضيفة أنه سيتم تخصيص عيادات ومنافذ بالصيدليات التابعة للهيئة  لكبار السن والمعاشات من منتصف يناير المقبل ايضا”.

 

 

ads

تابعنا على الفيس بوك