ads
menuالرئيسية

«الصحة»: توفير نوع جديد من اللولب لمنع الحمل قريبا

قالت الدكتورة سحر السنباطي رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، أن الوسيلة الأكثر استخدما لمنع الحمل هي اللولب وأكثر الوسائل التي عليها إقبال من السيدات، مشيرة إلى أنه تتم دراسة توفير نوع جديد من اللوالب قريبا سيكلف ميزانية الوزارة مبالغ ضعف تكلفة اللولب الحالية وسيوفر بالمجان للمنتفعات.

وأضافت “السنباطي”، أن وزارة الصحة تعمل على زيادة التوسع في خدمات تنظيم الأسرة من خلال فتح عيادات جديدة في المستشفيات الجامعية بكليات الطب وكذلك التعاون مع الجمعيات الأهلية فضلا عن فتح العيادات المغلقة باى مستشفى وعمل حصر لهم بالإضافة إلى العيادات المتنقلة والقوافل بالمناطق النائية والمحرومة من الخدمة الطبية.

وأشارت رئيس قطاع تنظيم الأسرة إلى أنه سيتم التعاون مع القطاع الخاص من خلال الصيدليات وتدريب الصيادلة على المشورة في الأختيار الأمثل للوسيلة لمنع حدوث أي مضاعفات.

وأكدت دعم الدولة لجميع وسائل تنظيم الاسرة بنسبة 95% موضحة على سبيل المثال الكبسولات توفر للمستشفيات الجامعية بـ10 جنيهات، وتشتريها وزارة الصحة بـ225 جنيها، وتوفر في مكاتب الصحة بـ5 جنيهات، ونفت وجود أي نقص في وسائل منع الحمل بالأماكن الحكومية.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123