menuالرئيسية

نشطاء يدشنون هاشتاج «THIS IS EGYPT» لدعم السياحة بمصر

تصدر هاشتاج «THIS IS EGYPT» الموضوعات الأكثر تداولا عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وذلك عقب الحادث الذي وقع في المريوطية مساء أمس الجمعة وأدى إلى مصرع وإصابة عدد من السائحين.

وعبر النشطاء عن دعمهم الكامل للدولة والوقوف إلى جانب الدولة ومساندتها في التصدي للخارجين عن القانون والعمليات التخريبية.

وأظهر النشطاء الصورة الحقيقة لمصر من خلال مشاركة العديد من الصور التي تظهر جمال مصر وخاصة الأماكن الأثرية والتاريخية.

وقال أحد النشطاء:” أجمل وآمن بلد في العالم”، وغرد ناشط آخر: “يا رب احفظ بلدى الغالية مصر”.

كان أربعة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 12 آخرين، فيتنامي الجنسية، مساء أمس الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت أتوبيسا سياحيا بمنطقة المريوطية.

وكشفت وزارة الداخلية، تفاصيل الواقعة بتلقى بلاغ يفيد بأنه نحو الساعة 6.15 مساء انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة، أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل 14 سائحا «فيتنامى الجنسية» مما أسفر عن وفاة 3 سائحين إضافة إلى المرشد السياحي «مصري الجنسية» وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة «مصريين الجنسية».

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أنه على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث وجار استكمال عمليات الفحص، ويتابع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الموقف، وينسق مع الأجهزة المعنية للوقوف على التفاصيل واستمرار المتابعة.

كما انتقلت وزيرة الصحة لمتابعة حالة المصابين في المنشآت الطبية والمستشفيات المعنية بالمنطقة.

ads

تابعنا على الفيس بوك