menuالرئيسية

جامعة جنوب الوادى تنظم قافلة بيطرية اجتماعية لحلايب وشلاتين

أكد الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أهمية الدور المجتمعي الذى تقوم به الجامعات المصرية فى خدمة المجتمع فى كافة المجالات، وفى هذا الإطار تلقى الوزير تقريرا مقدما من الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى حول تنظيم الجامعة قافلة بيطرية اجتماعية فى حلايب وشلاتين، تحت إشراف الدكتور يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتضمنت أعمال القافلة البيطرية علاج الجمال من الطفيليات الداخلية والخارجية وعلاج الأغنام والماعز من الضعف العام والهزال بمنطقة حلايب وشلاتين، حيث قامت القافلة بإجراء الكشف على 1685 من الحالات البيطرية وتقديم النصائح فى مناطق الرعي، كما نظمت القافلة ندوات توعية حول الصحة العامة للأهالى، وتقديم التوعية اللازمة حول التعامل مع أى أمراض تتعرض لها المواشى.

وأشار التقرير إلى قيام القافلة برئاسة  الدكتورعباس منصور بزيارة عدد من المدارس بحلايب وشلاتين برفقة فرقة للفلكلور الشعبي وتقديم هدايا عينية لتشجيع الطلاب على التعليم ورفع الوعى الوطنى لديهم.

شارك في أعمال القافلة البيطرية الدكتور عبد الناصر عزب، والدكتور الصغير عمران، وطبيب بيطري إسلام فرج، وطبيب بيطري محمد عبد الفتاح، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في تخصصات طب الحيوان والجراحة والتوليد من كلية الطب البيطرى.

ads

تابعنا على الفيس بوك