ads
menuالرئيسية

المدارس تستعد لكتابة استمارات التقدم لامتحانات الثانوية خلال أيام

تبدأ المدارس الثانوية خلال الأيام المقبلة كتابة استمارات التقدم لامتحانات إتمام شهادة المرحلة الثانوية العامة لطلاب الصف الثالث الثانوي، وهي الاستمارات التي يتم بناءً عليها تحديد مقارات اللجان الامتحانية وإعداد كشوف المناداة للطلاب، وكذلك معرفة أعداد الطلاب بالكامل، وبناء عليه تجهز كنترولات الثانوية العامة احتياجاتها.

ويسجل كل طالب من طلاب الصف الثالث الثانوي استمارتين واحدة إلكترونية عبر الموقع الرسمي عن طريق بوابة الطالب ومن خلال الرقم القومي للطالب والرقم السري الخاص بكل طالب.

والاستمارة الثانية تكون ورقية يسجلها الطالب في المدرسة المقيد فيها، وتشمل الاستمارة بيانات الطالب والمواد التي يدرسها والتي سيؤدي امتحان إتمام الشهادة فيها بناء على تخصصه سواء أكان أدبي أم علمي علوم أو علمي رياضيات.

وتتطلب كتابة الاستمارة الورقية أن يكون الطالب سجل الاستمارة الإلكترونية؛ لأنه يطالب بأن يرفق صورة مطبوعة من الاستمارة الإلكترونية عند قيامه بكتابة الاستمارة الورقية التي تحتاج أيضًا صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي أمره، وفي حالة أن يكون الأب متوفيا يرفق الطالب صورة بطاقة الرقم القومي للأم مع شهادة وفاة الأب، بالإضافة إلى 4 صور شخصية وشهادة ميلاد أصل.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123