menuالرئيسية

محافظ الجيزة: إنشاء مدرسة للتعليم الثانوى المشترك بقرية منيل شيحة

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قبول تبرع بقطعة أرض بمساحة 2200 م2 من الدكتور عبد السند يمامة بكلية الحقوق جامعة المنوفية، وذلك لإقامة مدرسة للتعليم الثانوى والتى تقدر قيمتها بمبلغ 17 مليون جنيه بالإضافة إلى مبلغ  ثلاثة ملايين جنيه للمساهمة فى أعمال بناء المدرسة لخدمة أبناء قرية منيل شيحة بمركز ومدينة أبو النمرس.

وقال راشد إن المحافظة تسعى جاهدة لإقامة مدارس جديدة على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن لحل مشكلة الكثافة الطلابية بالفصول، مشيرا إلى أن القرار يأتى فى إطار استعداد المحافظة لاستقبال عام التعليم كما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وشدد المحافظ على أهمية مشاركة المجتمع المدنى وكافة المؤسسات والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال فى قطاع التعليم والصحة من أجل تطوير البنية الأساسية للمواطن الجيزاوى، مؤكدا على ترحيبه بالتعاون من أجل دعم المنظومة التعليمية بالمحافظة.

وأضاف أن التعليم هو قاطرة التنمية من أجل تغيير الأفكار والسلوكيات الخاطئة وبناء أجيال تستطيع أن تحمل راية المستقبل لبناء مجتمع متحضر ومتعلم.

يذكر أن قرار المحافظ يعد آخر القرارات التى أصدرها بعام 2018 والأرض المقرر إقامة المدرسة عليها تقع مباشرة على طريق الدير حوض الواجب أمام مركز شباب منيل شيحه بجانب الكتله السكنية مما ستساهم فى خدمة قطاع كبير من المواطنين لحاجة القرية لها.

ads

تابعنا على الفيس بوك