menuالرئيسية

محافظ الإسكندرية يهنئ الروم الكاثوليك بعيد الميلاد

شارك الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اليوم في القداس الاحتفالي الذي أقيم بكنيسة السيدة نياح ، بمناسبة حضور البطريرك يوسف العبسي بطريرك الروم الكاثوليك وزيارته الأولى لمدينة الإسكندرية ،  واللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، واللواء أشرف البربري مدير قطاع الأمن الوطني ،  و أحمد جمال نائب المحافظ ، والمهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك.

وهنأ المحافظ البطريرك بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد ، مرحبا به على أرض الإسكندرية في زيارته الأولى له ،  وهي أرض الحضارات والتي احتضنت على أرضها العديد من الثقافات والأديان وهي أرض المحبة والسلام ، وأكد أن مشاركتنا جميعا مسلمين وأقباط في الاحتفالات يأتي تأكيدا على روح الوطنية والتعايش والمحبة والتسامح الذي نعيش فيها جميعا في بلدنا الغالية مصر .

وأكد المحافظ علي أن روح الاستقرار والمحبة تعم مصر  وستظل دائما مصر هي رمز المحبة والسماحة في جميع اﻷديان ونسيج وصفا واحدا. واﻹسكندرية رمز الحضارة التي ضمت علي أرضها جميع الثقافات والأطياف والجنسيات وهذا يعطي مثالا حيا للوحدة الوطنية، والعيش بسلام ومحبة. وأعرب عن سعادته بتواجده معهم، موضحا اننا معا نستطيع أن نعيد الإسكندرية لرونقها عروسا للبحر الأبيض المتوسط.

وخلال التهنئة؛ حضر المحافظ القداس المقام بالكنيسة، مشيرا إلى أن جميع مسلمي ومسيحيي مصر يصلون من أجلها ومن أجل استقرارها وتقدمها واستمرار الوحدة الوطنية والمحبة التي تجمع جميع أطياف المجتمع المصري.

 

ads

تابعنا على الفيس بوك