menuالرئيسية

التعليم تستعد لإجراء أول امتحان بنظام الكتاب المفتوح لأولى ثانوي

أنهت مدارس الثانوية العامة استعداداتها لامتحانات الصف الأول الثانوي التي يتم عقدها بنظام الامتحان الموحد على مستوى الجمهورية لأول مرة مع تطبيق الثانوية التراكمية في نظام التعليم الجديد “0.2”.

وانتهت المدارس الثانوية من إعداد لجان الامتحانات داخل الفصول، وتنطلق الامتحانات في الفترة من 9 يناير حتى 24 يناير الجاري، وأعدت الادارات التعليمية كشوف المناداة داخل اللجان الامتحانية في المدارس الثانوية، وكذلك تم تجهيز كنترولات المدارس من أجل استقبال كراسات البوكليت التي يؤدي الطلاب الامتحانات فيها، ومن المقرر أن تتم عملية  التصحيح داخل المدارس.

وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي كتجربة دون احتساب الدرجات، وكذلك عدم تطبيق مبدأ النجاح والرسوب، وتسعى الوزارة من خلال ذلك إلى قياس تجربة الامتحان بنظام الثانوية التراكمية من أجل الحكم على التجربة، وتخفيف العبء على الطلاب وأولياء أمورهم.

وتسمح المدارس في امتحانات الصف الأول الثانوي للطالب باستخدام الكتاب المدرسي، فيما يعرف بنظام الكتاب المفتوح، وتواجه التجربة انتقادات واسعة بسبب الاعتماد على المناهج القديمة وطرق التدريس التقليدية وتطبيق نظام امتحانات مختلف.

ads

تابعنا على الفيس بوك