ads
menuالرئيسية

محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يتفقدان مركز التدريب المهني بقفط

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، جولة تفقدية للوقوف على أعمال التطوير لمركز التدريب المهني بمدينة قفط، بحضور الدكتور جمال تاج عبد الجابر عميد كلية الهندسة بقنا.

يأتي التطوير ضمن برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني (المرحلة الثانية) بتمويل من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين و800 ألف جنيه.

وأشار محافظ قنا إلى أن مركز التدريب المهني بقفط يقام على مساحة 35000 متر مربع، ويضم 12 ورشة تدريبية لجميع انواع الحرف المختلفة، بالإضافة إلى إقامة فندق للمتدربين، وستجهز وزارة القوى العاملة هذا الفندق بالأثاث بتكلفة نحو 7 ملايين جنيه، وتم تخصيص مساحة 3 أفدنة بالمركز لإقامة ملاعب للأنشطة الرياضية المختلفة، مع إقامة مساحات خضراء داخل المركز.

وأوضح الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة أن جامعة جنوب الوادي تدرس وضع برامج تدريبية متطورة، لتحقيق أعلى استفادة من الإمكانيات التدريبية والمعدات الموجودة بالمركز، من خلال إمكانيات الجامعة الأكاديمية والعلمية وكافة المجالات الفنية.

وأشار الدكتور جمال تاج عبد الجابر، عميد كلية الهندسة بقنا إلى أن كلية الهندسة تضع برامج للدراسة والتدريب والقيام بتأهيل الشباب من حملة الدبلومات الفنية وتدريب الشباب على الحرف المختلفة بالمركز، بالإضافة لتوفير فنيين بالمنطقة الصناعية ومحور التنمية بالمثلث الذهبي بالصعيد.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123