menuالرئيسية

مايك بومبيو: سعيد بلقاء السيسي.. ونقف مع مصر ضد الإرهاب

أعرب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك ضمن جولته الخارجية التي تشمل عدة دول من الشرق الأوسط.

وقال بومبيو: “عقدت لقاء مثمرا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة اليوم، الولايات المتحدة تقف مع مصر بقوة في التزامها نحو حرية الأديان والحرب ضد الإرهاب، الذي يهدد جميع أصدقائنا في الشرق الأوسط”.

وأجرى الرئيس السيسي مطلع العام الجارىي اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث تبادل الرئيسان التهاني بمناسبة العام الميلادي الجديد، كما تم خلال الاتصال بحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة، بهدف التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بها، خاصة في كلٍ من ليبيا وسوريا واليمن، حيث ثمن الرئيس ترامب في هذا الإطار التحركات المصرية ذات الصلة إقليميًا ودوليًا.

وتطرق الاتصال كذلك إلى التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيسان أهمية مواصلة العمل لتفعيل التعاون المشترك في عدد من المجالات، لاسيما المجال العسكري وملف مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وذلك في ضوء التحديات المشتركة والعلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين.

وتناول الرئيس أيضًا خلال الاتصال جهود الدولة في مكافحة الإرهاب، مؤكدا إصرار مصر قيادة وشعبًا على مواصلة جهودها الحثيثة في هذا الإطار لاقتلاع الإرهاب من جذوره، ومن ثم أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الجانب الأمريكي لدعم تلك الجهود.

ads

تابعنا على الفيس بوك