ads
menuالرئيسية

الجامعة العربية في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019

 

عقدت وزارة الثقافة المصرية، مؤتمراً صحفياً، اليوم الخميس الموافق 10/1/2019، بمركز المنارة للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك للإعلان عن تفاصيل اليوبيل الذهبي للدورة (الـ 50) لمعرض القاهرة الدولي للكتاب2019، الذي سيقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بارض المعارض- التجمع الخامس خلال الفترة من 22 يناير ويستمر حتى 5 فبراير المقبل.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ومعالي السفيرة د. هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب،وسعيد عبدو رئيس اتحاد الناشرين المصريين، واللواء محمد الأمين رئيس مركز المنارة للمؤتمرات، ولفيف من الدبلوماسيين بالجامعة العربية.

ونقلت معالي السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية ورئيس اللجنة التنظيمية المعنية بملف مشاركة جامعة الدول العربية كضيف شرف في الدورة (50)، خلال المؤتمر الصحفي تحيات معالي السيد الأمين العام للجامعة العربية وتمنياته بنجاح هذه الفاعلية الثقافية الكبيرة، وفي هذا الإطار تواصل جامعة الدول العربية التجهيزات والترتيبات اللازمة لجناح الجامعة العربية في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، حيث أن جامعة الدول العربية تحل ضيف الشرف على المعرض في هذه الدورة، وجاء هذا الاختيار لإبراز إنجازات العمل العربي المشترك وليتوج لهذا الصرح العربي الذي يجمع في خزائنه مواد ثرية ترسم بالصور الحية الناطقة شخصيات وأحداث تاريخية كان من شأنها أن غيرت مجرى التاريخ الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للدول العربية. كما وقع الاختيار على الدكتور ثروت عكاشة وسهير القلماوي شخصيتي المعرض هذا العام.

كما تقدمت معالي السفيرة د. هيفاء أبو غزالة، بالشكر والتقدير للرعاة الرسميون والشركاء المساهمون في جناح ضيف الشرف، بالإضافة لدعوة ضيوف الشرف وكبار الزوار و العديد من الكتاب والأدباء الأجانب والحاصلين على جوائز نوبل العالمية خلال الأعوام الماضية.

يمكن متابعة أخبار المشاركة العربية في معرض الكتاب علي شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة من خلال الوسوم الرسمية التالية وعلى رأسها المشاركة العربية في معرض الكتاب و العمل العربي المشترك  والثقافة العربية والجامعة العربية ضيف شرف.

 

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123