ads
menuالرئيسية

متحدث الكهرباء : نسعى لوضع آليات تضمن دقة حساب الفواتير

 

كتبت : أمل عبدالله 

 

علق الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، على اعتماد وزارة الكهرباء برنامج لمنع أخطاء قيمة الفواتير، وقال إن وزارة الكهرباء تسعى دائما لتوجيه خدمات للمواطنين على أعلى مستوى، وفي نفس الوقت وضع الآليات التي تضمن دقة حساب فواتير الاستهلاك والإجراءات التي تعطي طمأنينة للمواطن، بوجود دقة في الحساب.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحويزي، على شاشة “إكسترا نيوز”، أن الوزارة بدأت التوسع منذ فترة في العدادات مسبوقة الدفع، وتم تركيب 7.1 مليون عداد، و30 مليون مشترك، وهو يعطي دقة عالية جدا، ويطمأن المواطن بأنه يدفع القيمة الحقيقية، وأوضح أن العداد الذكي هو أكثر تطورا وسهولة ودقة في الحسابات، ويوجد خطة لتحول العدادات تدريجيا خلال 10 سنوات، وتم التعاقد خلال هذه الفترة مع شركة متخصصة في قراءة العدادت.

وتابع أن الوزارة تسعى لتفادي أي أخطاء في قراءة العدادات، وتستقبل الشكاوى من المواطنين بخصوص الأخطاء، لافتا إلى أن نسبة الأخطاء تكون بسيطة. وشرح حمزة أن رقم 121 هو الخط الساخن، ويستقبل كافة المقترحات التي تتعلق بوزارة الكهرباء، والاستعلام عن الخدمات، وذكر أن تطبيق شكاوى الفواتير الذي وفرته الوزارة سهل التحميل على الهواتف المحمولة، بالإضافة للبوابة الحكومية للشكاوى الإلكترونية.

 

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123