menuالرئيسية

حملات توعوية لـ”تنظيم الأسرة” في 9 محافظات

 

كتبت : أمل عبدالله

 

أعلنت وزارة الصحة، ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة، اليوم السبت، إطلاق مبادرة لزيادة الوعى لدى كافة المواطنين بأهمية تنظيم الأسرة، تحت شعار “حقك تنظمي” في 9 محافظات.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان: إن المبادرة ستنطلق غدًا الأحد، وتنظم في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بضرورة إتاحة خدمات تنظيم الأسرة لكل المواطنين.

 

وأضاف أن المحافظات التسعة هي كلاً من الفيوم، والبحيرة، ودمياط، وأسيوط، والقليوبية، وبورسعيد، وجنوب سيناء، ومطروح، والإسكندرية.

 

من جانبها، قالت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة: إن هذه المبادرة، تندرج ضمن مبادرة “أيامنا أحلى”، والتي تهدف لتمتع جميع المواطنين بأفضل مستوى من المعرفة، والمعلومات، والخدمات الآمنة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، عبر تعزيز قدرة الأزواج، والأفراد على ممارسة حقهم الأساسي في أن يقرروا بحرية عدد الأطفال، والفترات الفاصلة بين انجاب كل طفل وأخر.

 

وأضافت “السنباطي”، أن المبادرات التي يطلقها قطاع تنظيم الاسرة والسكان، تهدف لزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة، وزيادة معدل استخدام وسائله، وخفض نسبة التوقف عن استخدامها، كما تعمل على خفض نسبة الاحتياجات غير الملباة.

 

وأشادت ” السنباطي” بتعاون صندوق الأمم المتحدة للسكان، والاتحاد الأوروبي، في ملف تنظيم الأسرة، لافتة إلى أنه يتم استهداف القرى الأكثر احتياجاً طبقاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة”، والمجتمعات العمرانية الجديدة، والأماكن الجاذبة للعمالة.

ads

تابعنا على الفيس بوك