ads
menuالرئيسية

لجنة الإسكان بالنواب ” توافق على اتفاقيتين لإنشاء أربع محطات تحلية مياه البحر بجنوب سيناء ، وإنشاء مياه مصرف بحر البقر

وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس علاء والى رئيس اللجنة على اتفاقيتى قرض الأول بشأن مشروع إنشاء أربع محطات تحلية مياه بحر في محافظة جنوب سيناء بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 15 مليون دينار كويتي، والاتفاق الثاني بشأن قرض إضافي لتمويل مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر وتعديل اتفاقية القرض المعقودة بتاريخ 12/7/2018 بين جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 25 مليون دينار كويتي .

أوضح العميد وائل نعيم بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن المشروع يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب ، موضحاً أن المشروع يتكون من أربع محطات وهي محطة تحلية بمدينة شرم الشيخ ومحطة تحلية مدينة أبو رديس ومحطة تحلية منطقة نبق ومحطة تحلية مدينة طابا .

وتساءل رئيس اللجنة عن مدى إمكانية استيعاب هذه المناطق لكثافة سكانية أكبر ، وهل تم استيعاب هذه الزيادة أثناء عمل الدراسات المسبقة لمحطات التحلية في المستقبل بالنسبة له لهذه المحطات .

وفى نهاية الاجتماع وافقت اللجنة على الاتفاقيتين المعروضتين ، ووجهت الشكر للجهات المعنية لاهتمامها بمشاريع البنية التحتية .

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123