menuالرئيسية

الخارجية: شكرى يبحث مع نظيره الأمريكى التعاون المشترك

 

كتبت : أمل عبدالله

 

قال السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن زيارة الوزير سامح شكري إلى الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، تهدف لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وإجراء مشاورات مقررة مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو والبناء على نتائج زيارته الأخيرة إلى القاهرة في يناير الماضي.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية “DMC”، اليوم الاثنين، أن اللقاء والمشاورات تشمل التطرق إلى القضايا الإقليمية محل الاهتمام بين البلدين، متابعا أنه من المقرر لقاء الوزير شكري مع عدد من قيادات الإدارة الأمريكية وأعضاء الكونجرس بمجلسيه وبعض من الدوائر الامريكية المختلفة.

 

وغادر مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، السفير سامح شكري وزير الخارجية، متوجها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، لإجراء مشاورات مقررة مع نظيره الأمريكي “مايك بومبيو”.

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان رسمي، إن اللقاء سوف يتم تناول مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين الجانبين، والبناء على نتائج زيارة بومبيو الأخيرة إلى القاهرة في يناير الماضي، فضلًا عن التباحث بشأن القضايا الإقليمية محل اهتمام البلدين.

 

ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية خلال الزيارة عددًا من اللقاءات مع قيادات الإدارة الأمريكية، وأعضاء الكونجرس، والدوائر الأمريكية المختلفة.

 

ads

تابعنا على الفيس بوك