menuالرئيسية

مستعمرات النمل الأبيض تغزو الإسكندرية

 

كتبت : أمل عبدالله

 

تقدم النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيرى الزراعة والتنمية المحلية، بشأن انتشار النمل الأبيض، فى مناطق سموحة ومصطفى كامل وسيدى جابر، بالإسكندرية، ما يسبب قلقا كبيرا للأهالى وخطرا على المنشآت.

 

وأوضح فرج عامر، أنه ظهرت مستعمرات من  النمل الأبيض، التى تسبب خسائر فادحة للثروة العقارية، وأن منطقة سموحة بحى شرق هى الأكثر تضررا لكونها كانت تستخدم كمخازن للأخشاب فى فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى، وهى فى الأصل الأصل تربة طينية، ونسبة الرطوبة بها مرتفعة، فضلا عن احتفاظها بالكثير من المواد العضوية، ما يجعلها بيئة نموذجية لمستعمرات النمل الأبيض.

 

ولفت إلى أن الأهالى تقدموا بشكاوى إلى كل من محافظة الإسكندرية، والأحياء ومديرية الزراعة، لمطالبتهم بالتدخل لمكافحة تلك الحشرة التى تكاثرت وانتشرت بشكل كبير، إلا أنه لا يوجد تحرك حقيقى لمواجهة الأزمة.

 

وأشار إلى أن تلك الظاهرة ليست جديدة، ولكنها تأتى على فترات، تهاجم خلالها الحشرات الموبيليا وتتلفها تماما، وكذلك الباركيه، مطالبا الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتدخل لحل تلك المشكلة من خلال إدارة مكافحة الحشرات.

ads