menuالرئيسية

بلاغ يهدد بوقف عرض برنامجي رامز جلال

تقدم أيمن محفوظ المحامي ببلاغ للنائب العام يطالب بحجب برنامج رامز جلال (الشلال) وبرنامج الفنان هاني رمزي (هاني في الألغام) اللذين سيذاعان في رمضان.

وقال أيمن محفوظ المحامي في بلاغه المقيد برقم 6258 لسنة ٢٠١٩ عرائض النائب العام أنه بمجرد إذاعة الإعلان التشويقي من البرنامج المعروف باسم (رامز في الشلال) ونحن نطالب بعدم إذاعة البرنامجين لأنهما يمثلان انهيارا للقيم وإهانة للضيوف وتعريض حياتهم للخطر بالإضافة إلى نشر سلوك يدعو إلى العنف والاستعانة بمشاعر الآخرين مما يؤدي لانهيار للقيم الأخلاقية.

واستطرد محفوظ في بلاغه بأن هذا يخالف المبادئ العامة لميثاق الشرف الإعلامي في أن الإعلام رسالة والحرية المسئولة أساس العمل الإعلامي من خلال احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة لأي فئة عدم استخدام ألفاظ وعدم انتهاك الحياة الخاصة أو بث ما يحض على العنف والكراهية.

واستطرد محفوظ في بلاغه: بأن برنامج رامز ورمزي قد خالفا ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني للأداء الإعلامي، وما أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بموجب القرار رقم (16) لسنة 2019، بشأن إصدار لائحة الجزاءات والتدابير التي يجوز توقيعها على الجهات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الصادر بالقانون رقم (180) لسنة 2018، والتي تعاقب مخالفة ذلك بالحجب وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين جنيه.

وطالب أيمن محفوظ المحامي في ختام بلاغه باتخاذ اللازم قانونا، وحجب البرنامجين وتوقيع غرامة مالية تقدر بملايين الجنيهات عليهما حتى يكون ذلك رادعا لتقديم مادة إعلامية هادفة وعدم الإساءة للرسالة الإعلامية.

ads